قسم الرياضيات

رؤية القسم

أن يكون قسم الرياضيات بكلية العلوم مركزا تعليميا وبحثيا وخدميا متميزا على المستوى القومى والعالمى.

رسالة القسم

يعمل اعضاء قسم الرياضيات بكلية العلوم على إثراء المنظومة التعليمية والبحثية والتكنولوجية فى مجال الرياضيات لمواكبة تحديات العصر وإعداد خريجين متميزين لسوق العمل مع الإسهام فى حل مشاكل المجتمع المحيط.


يهدف قسم الرياضيات إلى:


  1. تخريج كوادر بشرية متميزة ذات كفاءة عالية في مجالات القسم المختلفة وهى الرياضيات بشقيها " البحتة والتطبيقية " ، والإحصاء ، وعلوم الحاسب

 

  1. خدمة المجتمع من خلال تعريف المستفيدين بما يقوم به القسم من دور في صياغة مشاكل الرياضيات وإيجاد الحلول المثلى لها وكذلك الدراسات والتحليلات والإحصائية وما تقدمه شعبة علوم الحاسب في خدمة المجالين الرياضي والإحصائي فضلاً عن تطوير البرامج المدمجة

** شرعت إدارة كلية العلوم جامعة طنطا في إعداد كتب المحتوى العلمى الخاصة بقسم/ الرياضيات لمرحلة البكالوريوس نظام الساعات المعتمدة ، وذلك تحت اشراف السيد الاستاذ الدكتور/ طارق فايد ، والسيد الاستاذ الدكتور/ عاطف نوير وللحصول على نسخة معتمدة يرجى التوجه الى شئون الطلاب بالكلية .


** عقدت إدارة كلية العلوم جامعة طنطا ورشة عمل عن "google scholar" بقسم الرياضيات وذلك للسادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة , حيث حاضر بها الأستاذ الدكتور/ على سليمان .


للإتصال:

جامعة طنطا

كلية العلوم

المجمع الطبي

التليفون : 002-040-3344352

الفاكس : 002-040-3350804

البريد الإلكترونى : Mathematics@science.tanta.edu.eg

تواصل معنا



 


<--departments--!>