السمات المميزة للبرنامج

1. الكيمياء الحيوية هي مجال متقدم متعدد التخصصات يشمل العلوم البيولوجية والكيمياء والفيزياء. الهدف من الكيمياء الحيوية هو تطبيق مفاهيم ونظريات وحقائق وتقنيات كل من البيولوجيا والكيمياء لدراسة النظم الحية وفهم عمليات الحياة على نطاق الجزيئي.

2. بالإضافة إلى ذلك ، تحدد الكيمياء الحيوية وظيفة مكونات الخلية وتستكشف كيفية تفاعل هذه المكونات وتكاملها في النظم البيولوجية وكيفية تأثيرها على الوظائف الكلية للخلايا والأنظمة الحية.

3. توفر دراسة الكيمياء الحيوية المفاهيم والمعرفة والمبادئ اللازمة لعالم الكيمياء الحيوية لفهم كيفية عمل الجزيئات الحيوية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والأحماض النووية والدهون والفيتامينات والهرمونات في مثل هذه العمليات.

4. يتم التركيز بشكل خاص على الأسس الكيميائية للميراث والمرض والتصميم التجريبي والتحكم المناسب في الظروف وكذلك التشغيل القياسي للتقنيات الحديثة. يتم تغطية هذا من خلال دراسة مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك ؛ الكيمياء ، بيولوجيا الخلية ، الجزيئات الكبيرة ، البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة الجزيئية وكذلك الأيض والأنزيمات.

5. يمكن توظيف خريجي الكيمياء الحيوية في مختلف القطاعات العامة والخاصة بما في ذلك مراكز البحوث (التكنولوجيا الحيوية والطبية والطب الشرعي والسمكي والزراعي) وصناعات الأغذية والمشروبات والتصنيع والتجهيز والصناعات الدوائية والعناية بالجمال والعناية بالجمال ومكافحة التلوث والمستشفيات وخدمات المختبرات وكذلك في المبيعات