وحدة ضمان الجودة - رؤية ورسالة واهداف الوحدة


رؤية الوحدة


وضع الكلية في مصاف كليات العلوم المتميزة على المستوى الوطني والإقليمي وذلك بتحقيق مستوى رفيع من الأداء والمحافظة على التحسين المستمر لمخرجاتها بهدف الحصول على الاعتماد فيما تقدمه من برامج تعليمية وبما يجعلها مؤسسة متميزة في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رسالة الوحدة


تحرص الوحدة على نشر ثقافة الجودة داخل مجتمع الكلية وتقويم الأداء في كافة عناصر المنظومة التعليمية والأنشطة البحثية والمشاركة المجتمعية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وتنبني عملية التحسين المستمر للأداء المؤسسي والأكاديمي للارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لخريجي الكلية وكسب ثقة ورضاء المستفيدين، وبما يحقق الجودة الشاملة والوصول للاعتماد.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الآهداف الاستراتيجية للوحدة


تهدف وحدة ضمان الجودة الي اعتماد آليات للمتابعة الدورية وتقويم الأداء في كافة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والخدمية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بما يحقق رؤية ورسالة الكلية وذلك من خلال: -
1- وضع نظم ومعايير للمتابعة الداخلية وتقويم الأداء من خلال مجموعة من الآليات والسياسات في كافة الأنشطة الاكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية داخل الكلية بما يضمن تحقيق رسالة الكلية والارتقاء بمخرجاتها.
2- نشر وتعزيز ثقافة ومفاهيم الجودة لدى جميع العاملين بالأقسام والإدارات والطلاب داخل الكلية بما يحقق القناعة بأهمية تقويم الأداء وضمان الجودة الشاملة بها.
3- بناء وتحسين القدرات المؤسسية والبشرية للكلية وتأهيلها للتميز من خلال المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية المتخصصة لرفع كفاءة الافراد والإدارات.
4- تحسين جودة ونوعية البرامج الاكاديمية التي تمنحها الكلية بما ينعكس على مستوى خريجيها وقدراتهم التنافسية عن طريق متابعة وتقييم تبني الكلية وتحقيقها لمعايير اكاديمية قياسية معتمدة.
5- تعزيز منظومة الأنشطة البحثية بمتابعة وتقييم صياغة وتنفيذ الكلية لخطط بحثية تبنى على أسس علمية وتساهم في حل المشكلات المجتمعية والبيئية وتحقيق خطط التنمية للدولة وبما يساهم في الارتقاء بترتيب الجامعة وتصنيفها.
6- رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية بتقييم تنفيذ خطط قائمة على تقديم خدمات متميزة نوعا وكما وتحوز على رضا وثقة المستفيدين وتساهم في تنمية الموارد الذاتية للكلية. ضمان استيفاء معايير ومتطلبات الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد لتأهيل الكلية لدوام حصولها على الاعتماد
.


تواصل معنا