البريد الإلكترونى

  
   
استفسار


  
            


يشترط فى الطالب لنيل درجة دكتور الفلسفة فى العلوم :


1-   أن يكون حاصلا على درجة ماجستيرفى العلوم من احدى جامعات جمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة لها من معهد علمى اخر معترف به من الجامعة.

2-     أن يقوم ببحوث مبتكرة فى موضوع يقره مجلس الكلية لمدة سنتين على الاقل من تاريخ موافقة مجلس الكلية على تسجيل الطالب.

3-     أن يقدم بنتائج بحوثه رسالة تقبلها لجنة الحكم.

ولمجلس الكلية فى احوال خاصة تستدعيها طبيعة البحث أن يسمح للطلاب المقيدين لدرجة الماجستير بالتحضير لرسالة دكتور الفلسفة مباشرة يشترط ادائهم بنجاح الامتحان فى مقررات درجة الماجستير والا تقل مدة القيد عن أربع سنوات.

تعين لجنة الحكم على الرسالة من ثلاث من الاساتذة ذوى الكراسى أو الاساتذة أو الاساتذة المساعدين بالجامعات الحاليين أو السابقين أو من فى مستواهم من المتخصصين فى مجال البحث، ويكون بينهم المشرف على الرسالة اذا تعدد المشرفين، ويقدم المشرف تقريرا عن صلاحية الرسالة للعرض على لجنة الحكم، ويقدم أعضاء لجنة الحكم مجتمعين أو فرادى على حسب الاحوال تقريرا عن مدى صلاحية الرسالة يعرض على مجلس الكلية للتوصية بمنح الدرجةويجوز عقد امتحان شفوى قبل التوصية بمنح الدرجة وللمجلس ان يرخص للطالب الذى لم تقر اهليته للحصول على الدرجة فى اعادة تقديم الرسالة قبل استكمال اوجة النقص فيها أو التقدم برسالة اخرى

يذكر فى الشهادة التى تمنح للطالب بيان ماتخصص فيه وموضوع الرسالة التى تقدم بها.