تحقيقاً لرؤية مصر 2030: انطلاق المؤتمر الاول لتسويق العلوم بجامعة طنطا

افتتح الدكتور مصطفى الشيخ ، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، اليوم السبت ، المؤتمر والمعرض الأول الذي تنظمه كلية العلوم على مدار يومين لتسويق العلوم "CS1-Tanta 2019" بمركز المؤتمرات ، وذلك تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة.

من جانبه أشار الدكتور الرفاعي مبارك الي أهمية المؤتمر والذي يهدف إلى ضبط منظومة ضمان الجودة بالكلية خاصة فيما يتعلق بتطوير البرامج التعليمية والخطط البحثية التي تقدمها بما يتلاءم مع احتياجات المستفيدين وخطط التنمية للدولة ، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.  

وأعرب  الدكتور مصطفي الشيخ عن سعادته بانعقاد هذا الموتمر الذي يعد الأول من نوعه ، والذي يتواكب مع استراتجية الجامعة بضرورة تسويق البحوث العلمية والاستثمار الجيد لها وبما يعود بالنفع العام على الجامعة والمجتمع.

وقال الدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد الكلية أن المؤتمر يشهد عرض مخرجات البرامج التعليمية والاتجاهات البحثية للكلية في جلسات سوق عمل وجلسات اتجاهات بحوث على ممثلي ما يزيد عن 30 مؤسسة من مؤسسات سوق العمل ومؤسسات المجتمع المدني ، مشيراً إلى أنه سيتم القاء 6 محاضرات عامة عن قانون حوافز العلوم الذي يسمح بالاستثمار في الجامعات والمؤسسات البحثية، والبحث العلمي كركيزة اساسية للهيئة العربية للتصنيع، والثروات الطبيعية وصناعة الأسمنت، والادارة العلمية للمياه، وتدوير المخلفات، والبحث العلمي وصناعة الدواء.

وأضاف "عبد الدايم" أنه سيعقد على هامش المؤتمر معرض للبرامج الدراسية العادية والخاصة بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية التي تقدمها الكلية ، كما سيتم تنظيم ورشتى عمل عن التسويق الطبي ، والسلامة والصحة المهنية للطلاب وخريجي الكلية.

شارك بفعاليات المؤتمر جمع من الاساتذة وأعضاء هيئة التدريس.



7/6/2019

تواصل معنا